تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاصدار السابق للموقع الإلكتروني
28
جدة
صافي
C 29.3
C 22.2
خليص
صافي
C 32.8
C 19.6
الكامل
صافي
C 29.8
C 16.6
جاري التحميل
بوابة
الجامعة
المراكز البحثية
4
الطلاب والطالبات
22296
عدد الخريجين منذ تأسيس الجامعة
45794

رسالة الجامعة

جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبني تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع

الشغف
الاهتمام ومحبة ما نقوم به وبذل أقصى طاقة وجهد في تقديم كافة الخدمات، والمثابرة بشكل إيجابي في تحقيق الأهداف والسعي نحو التفرد.
المبادرة
المسارعة في تقديم الأفكار والبرامج والحلول المستحدثة والمتفردة والتي تسهم في حل المشكلات وتطوير وتحسين المجتمع.
الإحترام
دعم تعددية الآراء، وقبول الاختلاف في وجهات النظر، وإتاحة مناخ ملائم لإطلاق الأفكار، واحترام الصالح العام كخيار أول في اتخاذ القرارات.
المسؤولية
الالتزام والقدرة على تحمل العمل وفق اللوائح والأنظمة والقدرة على اتخاذ القرارات وتحمل تبعاتها، ومعالجة كافة أنواع القصور بشكل فوري مع تحمل مسؤولية التحسين المستمر.
التميز
تنفيذ كافة العمليات انطلاقاً من أعلى معدلات الأداء المطلوب تحقيقها، والالتزام بأعلى معايير الجودة في كافة قطاعات الجامعة مما يضمن تميز المخرجات.
الفخر
نعتز بهويتنا الإسلامية ونفخر بتراثنا الحضاري للمملكة العربية السعودية ونقدر قيمتها المكانية، ونؤمن أن كل ذلك سيجعلنا نقدم إنجازات متفردة تصبح فخراً للجامعة، وفخراً للوطن.

قالو عنا

رؤية الجامعة السعودية الحديثة تسعى إلى توفير رحلة تعليمية متكاملة تعتمد على التميز في التدريس والبحث العلمي لإعداد جيل من الخريجين في تخصصات تتناسب مع وظائف المستقبل
معالي الدكتور عدنان بن سالم الحميدان
رئيس جامعة جدة
أقدر جهود جامعة جدة في هندسة إنسان هذا الوطن والمشاركة في تنمية مجتمعه وتحقيق تطلعات قيادته الرشيدة أيدها الله ومستهدفات رؤية الوطن الطمـوحة
معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
وزير التعليم السابق
من الواضح أن اللغة الصينية قد أصبحت من أهم اللغات الأجنبية في المملكة العربية السعودية يوما بعد يوم. تحرص القنصلية العامة الصينية بجدة على تعزيز التعاون مع الجامعات السعودية بما فيها جامعة جدة في مجال تعليم اللغة الصينية.
وانغ تشيمين (Wang Qimin )
القنصل الصيني بجدة